إلى كل العصافير التي لا تطير
غصنٌ يتبرعمُ تحتَ النـــورْ...
قدْ وشوشَ في أذن ِ العصفورْ..
أخرجْ من عشّـكَ ،هذي الشمسُ تجلـّـتْ
خلفَ ظلامِ السُّــورْ.
حلّـقْ في الجـوِّ .. ولا تخشَ صيادَ الليل..
هو المكسـورْ.
الحريةُ ليســتْ أن تبقى في العشِّ
وتسأل َ : كيف أثورْ؟.
هي حُلُم ٌ يغدو حين الشمسُ تضيءُ الكونَ
جوازَ عبـــــورْ.
وأنك حين تخافُ الريحَ
ستبقى في قفصِ المأسورْ.
الحريةُ باقيةٌ أبداً...
ما دامتْ هذي الأرضُ تدورْ.
هذا ما يهمسُ فيه الغصنُ
صباحاً في بالِ العصفورْ..
والشمسُ تماماً مثل الغصنِ
تصيحُ :
النارُ طريقُ النورْ.
5 حزيران 2011

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق